صنع جوّ ثلاثي الأبعاد باستخدام trapcode 3d stroke
بسم الله الرحمن الرحيم
تصميم مسطحات ثلاثيّة الأبعاد, مع إنشاء كاميرا, باستخدام trapcode 3d stroke.
00
*هناك الكثير من التفاصيل, لم أدخل بها, لأنها شرحت في الدروس السابقة.
نبدأ بحمده تعالى
- أنشأ new composition بقياسات dv-pal -
576*720.
بمدّة 4 ثواني.
- أنشأ new solid باللون التالي :
R=100, G=0, B=0
و سمّ اسمها backround.
- ضاعف الطبقة (انسخ منها نسخة أخرى) و سمّها line 01.
- ارسم مربعا باستخدام الأداة (rectangular msk) / بالضغط على Q.
01
- طبّق فلتر trapcode 3d stroke على القناع الذي رسمته.
- ثم انتقل إلى خانة الألوان في الفلتر و اختر اللون R=174, G=0, B=0 /انظر الصورة.
02
- طبّق التعديلات الموجودة في الصورة أدناه.
03
- مرة أخرى ضع الفلتر 3d stroke على الطبقة line 01 (يعني يصبح لهذه الطبقة فلتر 3d stroke مرتين).
و أبدل اللون إلى: R=255, G=0, B=0.
و أجر عليها التعديلات التالية.
04
- الآن سوف نبدأ بالتحريك:
أولا ضع keyframe عند start و end /انظر الصورة. ( على الفلتر الثاني و ليس الأول,)
05
06
عند الزمن 0:00 Start=0, End=1
عند الزمن 0:24 Start=99, End=100
عند الزمن 1:00 Start=0, End=1
عند الزمن 1:24 Start=99, End=100
عند الزمن 2:00 Start=0, End=1
عند الزمن 2:24 Start=99, End=100
عند الزمن 3:00 Start=0, End=1
عند الزمن 3:24 Start=99, End=100 .
اضعظ 0 و انتظر.
- انتقل للفلتر الأوّل و اضعط على transform و اختر rotration Y و اجعل لها keyframe.
فعند الزمن 0:00 اجعلها صفر
و عند الزمن 4:00 اجعلها 360.
07
- انشأ كاميرا من خلال (Layer>New Camera).
و لتبع التعديلات التالية:
08
- الآن المهمة صعبة بعض الشيء, فقد أخذت معي حوالي الساعة لاستكشافها.
عليك بالفلتر الأول, اخل إلى camera و اضغط enable /انظر الصورة.
09
- ضاعف الطبقة line 01 و سمّ الطبقة الجديدة line 02.
و عدّل القناع, بحث لا يكون بالحجم و الشكل الذي كان في طبقة line 01.
- و أخيرا اضغط 0 و استمتع بما تم عمله.
و لمن يرغب رابط تحميل النتيجة النهائيّة:
http://www.esnips.com/doc/a119a23b-d...03--style_film
و ادعوا الله لي
و السلام عليكم.
salahtobok